أدوية وعلاج الربو

إذا كنت تعاني من الربو ، فإن مجاري الهواء لديك دائمًا ما تكون ملتهبة. تصبح بطانة الممرات الهوائية - أنابيب التنفس المؤدية إلى الرئتين - منتفخة وملتهبة وانسدادًا بالمخاط والسوائل. يمكن أن تتقلص العضلات المحيطة بالممرات الهوائية عندما يتسبب شيء ما في ظهور الأعراض لديك. مسببات الحساسية أو المهيجات المستنشقة مثل الدخان السلبي وتلوث الهواء تعمل مثل ورق الصنفرة على الأسطح الخام. تبدأ في السعال والصفير بينما تكافح من أجل التنفس. وهذا ما يسمى تشنج قصبي. علاج الربو الخاص أمر لا مفر منه.

على الرغم من أننا لا نستطيع علاج الربو ، يمكننا السيطرة عليه. تختلف كل حالة من حالات الربو ، لذلك تحتاج أنت وطبيبك إلى الإصابة بالربو خطة العلاج لك فقط. إنه الربو الذي تعاني منه. عليك أن تخبر طبيبك بما تريد تحقيقه. ستحتوي هذه الخطة على معلومات حول مسببات الربو وتعليمات تناول الأدوية الخاصة بك.

ما الذي يجب معرفته عن أدوية الربو؟

الأدوية المستنشقة اذهب مباشرة إلى الشعب الهوائية ، باستخدام واحد من ثلاثة أنواع من أجهزة التوصيل:

  • جهاز الاستنشاق بالجرعات المقننة (MDI): استخدم علبة رذاذ مضغوطة يتم إدخالها في قطعة بلاستيكية لإيصال رذاذ ناعم للاستنشاق
  • جهاز الاستنشاق بالمسحوق الجاف (DPI): قم بتوصيل الدواء كمسحوق جاف باستخدام جهاز استنشاق خاص ؛ تتطلب معظم نقاط DPI استنشاقًا قويًا
  • البخاخات: تكسر الدواء السائل إلى رذاذ يمكن استنشاقه ببطء ؛ يجب أن يستخدم الرضع والأطفال الصغار دائمًا قناعًا مع البخاخات الخاصة بهم

الأدوية الفموية يتم ابتلاعها على شكل أقراص أو أقراص أو سوائل تصل إلى الشعب الهوائية عن طريق الدوران في مجرى الدم.

تعتمد الأدوية المناسبة لك على عدد من الأشياء - عمرك وأعراضك ومسببات الربو وما هو الأفضل للسيطرة على الربو لديك.

أدوية الربو

هناك أربعة أنواع أساسية من أدوية الربو:

  • تسترخي موسعات الشعب الهوائية وتفتح الممرات الهوائية لتخفيف الأزيز والسعال والاختناق وضيق التنفس
  • تقلل مضادات الالتهاب من التهاب الرئة وتمنعه ​​- فالالتهاب موجود دائمًا. الجزء الهادئ من الربو الذي لا يمكنك رؤيته أو سماعه
  • الجمع بين الأدوية من موسع قصبي ومضاد للالتهابات في جهاز واحد
  • تعمل معدِّلات الليكوترين على منع عمل الليكوترين ، الوسطاء المشاركين في استجابات الجهاز المناعي
  • تعمل الأجسام المضادة أحادية النسيلة المضادة لـ IgE (أوماليزوماب) على حجب الأجسام المضادة لـ IgE التي تسبب أعراض الحساسية.

موسعات الشعب الهوائية

  • موسعات الشعب الهوائية سريعة المفعول (قصيرة المفعول) (ناهضات بيتا 2) استرخ وافتح الشعب الهوائية واجعل التنفس أسهل في غضون بضع دقائق. يمكنك أيضًا استخدام موسعات الشعب الهوائية قصيرة المفعول للوقاية من التشنج القصبي الناتج عن ممارسة الرياضة. يجب استخدام موسعات الشعب الهوائية للتخفيف السريع للتخفيف من التنفس عند أول بادرة من الأعراض - فكلما استخدمت الدواء مبكرًا ، قل احتمال احتياجك.

تتوفر مجموعة واسعة من موسعات الشعب الهوائية مثل أجهزة الاستنشاق بالجرعات المقننة (MDI) وأجهزة الاستنشاق بالمسحوق الجاف (DPI).

  • الكولين (وتسمى أيضًا مضادات المسكارانية) تخفف السعال ، وإنتاج البلغم ، والأزيز وضيق الصدر المرتبط بأمراض الرئة المزمنة.

إذا كنت بحاجة إلى استخدام موسع قصبي سريع المفعول أكثر وأكثر خلال الأسبوع ، فهذه علامة على استمرار الالتهاب ؛ هناك حاجة إلى الأدوية المضادة للالتهابات.

  • موسعات الشعب الهوائية طويلة المفعول (12 ساعة) استرخ وافتح مجرى الهواء لمدة تصل إلى 12 ساعة. يوصى باستخدام هذه الأدوية فقط كعلاج إضافي لأولئك الذين يستخدمون بالفعل الأدوية المضادة للالتهابات لعلاج الربو. لا تستخدم أكثر من مرة كل 12 ساعة.
  • الثيوفيلين يأتي على شكل قرص وكبسولة ومحلول وشراب. يساعد هذا الدواء على فتح الشعب الهوائية عن طريق إرخاء العضلات الملساء.

العلاجات المضادة للالتهابات

مضادات الالتهاب تعالج الالتهاب. تحمي الأدوية المضادة للالتهابات أيضًا من الآثار الضارة لالتهاب مجرى الهواء. بعد استخدام الأدوية المضادة للالتهابات ، لن ترى أو تشعر بأي تغييرات فورية. هذا لأنه يستغرق وقتًا حتى يهدأ تورم مجرى الهواء ويخرج المخاط والسوائل الزائدة من الشعب الهوائية. عادة ما يلزم تناول هذه الأدوية يوميًا لمنع حدوث الأعراض والنوبات.

  • استنشاق الكورتيكوستيرويدات هي أكثر العلاجات المتاحة فعالية طويلة الأمد للربو. أنها تقلل وتمنع السوائل والمخاط الزائد وتورم في الشعب الهوائية. لأنه يتم استنشاقه ، يذهب الدواء مباشرة إلى الشعب الهوائية الملتهبة. لا تزال الكورتيكوستيرويدات هي المعيار الذهبي في علاج الربو. قد تحتاج إلى استخدام هذه الأدوية لعدة أيام إلى أسابيع قبل أن تصل إلى أقصى فائدة. على عكس الكورتيكوستيرويدات الفموية ، فإن هذه الأدوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويد لها مخاطر منخفضة نسبيًا من الآثار الجانبية وهي آمنة بشكل عام للاستخدام على المدى الطويل. تعتبر أدوية السيطرة على الربو طويلة المدى ، والتي يتم تناولها يوميًا بشكل عام ، حجر الزاوية في علاج الربو.

غالبًا ما يتوقف المرضى عن استخدام الكورتيكوستيرويدات المستنشقة أو الأدوية الأخرى عندما يكونون خاليين من الأعراض ويشعرون بصحة جيدة. لمنع الأعراض والنوبات من الحدوث ، يجب تناول جهاز الاستنشاق بالكورتيكوستيرويد بانتظام كل يوم.

  • الكورتيزون عن طريق الفم سوف تستخدم لعلاج نوبات الربو الحادة أو الربو الحاد. عادة ما يتم وصفها فقط لفترات زمنية قصيرة (5-14 يومًا) لمنع الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.
  • الأدوية المضادة للالتهابات مثل الكرومونات ومثبتات الخلايا البدينة تساعد في تقليل الالتهاب وتقليل تفاعلات الخلايا التحسسية.
  • معدّلات الليكوترين. تساعد هذه الأدوية المضادة للالتهابات التي تؤخذ عن طريق الفم في تخفيف أعراض الربو لمدة تصل إلى 24 ساعة. يمنع الممرات الهوائية من التورم عند ملامستها لمحفز الربو.

أجهزة الاستنشاق المركبة: تحتوي هذه الأدوية على ناهض بيتا طويل المفعول مع كورتيكوستيرويد وعادة ما يتم وصفها كأدوية يومية. تعمل أدوية التحكم طويلة المدى (الكورتيكوستيرويدات) على تقليل الالتهاب في مجرى الهواء الذي يؤدي إلى ظهور الأعراض. أجهزة الاستنشاق للتخفيف السريع (موسعات الشعب الهوائية) تفتح بسرعة المسالك الهوائية المتورمة التي تحد من التنفس. إذا كنت بحاجة إلى كلا هذين الدواءين ، فهذه طريقة مناسبة لتناولهما معًا.

إذا كنت تعاني من نوبة ربو ، فيمكن لجهاز الاستنشاق للتخفيف السريع أن يخفف الأعراض على الفور. ولكن إذا كان علاجك اليومي الأساسي يعمل بشكل صحيح ، فلن تحتاج إلى استخدام جهاز الاستنشاق السريع كثيرًا. احتفظي بسجل لعدد الاستنشاق الذي تستخدمينه كل أسبوع. إذا كنت بحاجة إلى استخدام جهاز الاستنشاق للتخفيف السريع أكثر مما يوصي به طبيبك ، فاستشر طبيبك. ربما تحتاج إلى تعديل دواءك المضاد للالتهابات.

أدوية الحساسية

قد يساعد في حالة حدوث الربو أو تفاقمه بسبب الحساسية.

  • طلقات العلاج المناعي / الحساسية. يقلل العلاج المناعي تدريجيًا من تفاعل جهازك المناعي تجاه مسببات الحساسية المحددة.
  • مضاد IgE: Omalizumab (زولير). هذا الدواء ، الذي يُعطى على شكل حقنة كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع ، مخصص للأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو الحاد. يمنعك من الاستجابة لمثيرات الحساسية. يقوم بذلك عن طريق منع الجسم المضاد الذي يسبب الحساسية.

آليات الصب الأخرى

رأب الشعب الهوائية بالحرارة

يمكن استخدام هذا العلاج المحدد جدًا للربو الشديد الذي لا يتحسن بالكورتيكوستيرويدات أو أدوية الربو طويلة الأمد الأخرى. يسخن الترموبلاستي القصبي الأجزاء الداخلية للممرات الهوائية في الرئتين باستخدام قطب كهربي ، مما يقلل من العضلات الملساء داخل الشعب الهوائية. هذا يحد من قدرة الشعب الهوائية على الشد ، مما يجعل التنفس أسهل وربما يقلل من نوبات الربو.

عالج بالحدة لتحكم أفضل: نهج تدريجي

يجب أن يكون علاجك مرنًا ويعتمد على التغييرات في الأعراض ، والتي يجب تقييمها بدقة في كل مرة تزور فيها طبيبك. ثم يمكن لطبيبك تعديل علاجك وفقًا لذلك.

إذا تم التحكم في الربو لديك بشكل جيد ، فقد يصف لك طبيبك أدوية أقل. إذا لم تتم السيطرة على الربو بشكل جيد أو كان يزداد سوءًا ، فقد يزيد طبيبك من تناول الدواء ويوصي بزيارات أكثر تكرارًا.

مستويات السيطرة على الربو

تسيطر عليها بشكل جيد
منطقة خضراء
تحكم سيئ
المنطقة الصفراء
سيئ جدا السيطرة
المنطقة الحمراء
أعراض مثل السعال والصفير وضيق التنفس يومين في الأسبوع أو أقل أكثر من يومين في الأسبوع يوميا وطوال الليل
الاستيقاظ ليلا مرتان في الشهر أو أقل مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع أربع مرات في الأسبوع أو أكثر
تأثير على الأنشطة اليومية لايوجد بعض الحدود محدودة للغاية
استخدام جهاز الاستنشاق للتخفيف السريع للسيطرة على الأعراض يومين في الأسبوع أو أقل أكثر من يومين في الأسبوع عدة مرات في اليوم
قراءات اختبار الرئة أكثر من 80٪ من أفضل نتيجة شخصية متوقعة 60 إلى 80٪ من أفضل نتيجة شخصية متوقعة أقل من 60٪ من أفضل نتيجة شخصية متوقعة

خطة عمل الربو أو إدارة الربو

اطلب من طبيبك أن يضع معك خطة عمل للربو تحدد كتابيًا متى تتناول بعض الأدوية أو متى تزيد أو تقلل جرعة الأدوية الخاصة بك بناءً على الأعراض التي تعاني منها. قم أيضًا بتضمين قائمة بالمحفزات والخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لتجنبها.

انظر أيضا جميع المعلومات حول الإفراط في الاعتماد على أجهزة الاستنشاق الزرقاء.

Asthma Treatment and Medicines

Treatment and Medicines

If you have asthma your airways are always inflamed. The lining of the airways – the breathing tubes leading into the lungs – becomes swollen, inflamed and clogged with mucus and fluid. The muscles around the airways can tighten when something triggers your symptoms. Inhaled allergens or irritants like secondhand smoke and air pollution are acting like sandpaper on the raw surfaces. You begin to cough and wheeze as you struggle to breathe. This is called bronchospasm.

Even though we cannot cure asthma, we can control it. Each case of asthma is different, so you and your doctor need to create an asthma treatment plan just for you. It is your asthma; you have to tell your doctor what you want to achieve. This plan will have information about your asthma triggers and instructions for taking your medicines.

What is necessary to know about asthma medicines?

Inhaled medications go straight to the airways, using one of three types of delivery devices:

  • metered-dose inhaler (MDI): use an pressurized aerosol canister inserted into a plastic mouthpiece to deliver a fine spray to inhale
  • dry powder inhaler (DPI): deliver medicine as a dry powder using a special inhaler; most DPIs require a forceful inhalation
  • nebulizer: breaks liquid medicine into a mist that can be inhaled slowly; babies and toddlers should always use a mask with their nebulizer

Oral medications swallowed as pills, tablets or liquids reach the airways by circulating through the bloodstream.

The right medications for you depend on a number of things — your age, symptoms, asthma triggers and what works best to keep your asthma under control.

Asthma Medications

There are four basic types of asthma medications:

  • Bronchodilators relax and open the airways to relieve wheezing, coughing, choking and shortness of breath
  • Anti-inflammatories reduce and prevent lung inflammation – the inflammation is always there. The quiet part of asthma that you can’t see or hear
  • Combined medications of a bronchodilator and anti-inflammatory in one device
  • Leukotriene modifiers block the action of leukotrienes, mediators involved in immune system responses
  • Anti-IgE monoclonal antibodies (Omalizumab)block the IgE antibodies that cause allergy symptoms.

Bronchodilators

  • Quick-relief (short-acting) bronchodilators (beta2-agonists) relax and open the airways and make it easier to breathe within a few minutes. You also can use short-acting bronchodilators to prevent exercise-induced bronchospasm. Quick-relief bronchodilators should be used to relieve breathing at the first sign of symptoms – the earlier you use the medication, the less you are likely to need.

A wide range of bronchodilators as metered-dose inhalers (MDI) and dry powder inhalers (DPI) are available.

  • Anticholinergics (also called muscaranic antagonists) relieve cough, sputum production, wheeze and chest tightness associated with chronic lung diseases.

If you need to use a quick-relief bronchodilator more and more often during the week, that’s a sign of ongoing inflammation; anti-inflammatory medications are needed.

  • Long-acting (12-hour) bronchodilators relax and open the airways for up to 12 hours. These medications are recommended only as add-on therapy for those already using anti-inflammatory medication to treat asthma. Do not use more than once every 12 hours.
  • Theophylline comes as a tablet, capsule, solution and syrup. This medicine helps open the airways by relaxing the smooth muscles.

Anti-inflammatory Treatments

Anti-inflammatories treat inflammation. Anti-inflammatory medications also protect against the damaging effects of airway inflammation. After using an anti-inflammatory medication, you won’t you won’t see or feel any immediate changes. That’s because it takes time for airway swelling to subside and the mucus and excess fluid to clear out of the airways. These medications usually need to be taken every day to prevent symptoms and attacks from occurring.

  • Inhaled corticosteroids are the most effective long-term therapy available for asthma. They reduce and prevent fluid and excess mucus and swelling in the airways. Because it is inhaled, the medicine goes directly to the inflamed airways. Corticosteroids are still the gold standard in asthma therapy. You may need to use these medications for several days to weeks before they reach their maximum benefit. Unlike oral corticosteroids, these corticosteroid medications have a relatively low risk of side effects and are generally safe for long-term use. These long-term asthma control medications, generally taken daily, are the cornerstone of asthma treatment.

Patients are often stop using inhaled corticosteroids or other medications when they are symptom-free and feel well. To prevent symptoms and attacks from occurring your corticosteroid inhaler has to be taken regularly every day.

  • Oral corticosteroids will be used to treat acute asthma exacerbations or severe asthma. They are usually prescribed only for short periods of time (5-14 days) to prevent unwanted side effects.
  • Nonsteroidal anti-inflammatory medications such as chromones, mast cell stabilizers, help reduce inflammation and decrease allergic cell reactions.
  • Leukotriene modifiers. These oral anti-inflammatory medications help relieve asthma symptoms for up to 24 hours. It prevents airways from swelling when they come into contact with an asthma trigger.

Combination inhalers: These medications contain a long-acting beta agonist along with a corticosteroid and are usually prescribed as daily medications. Long-term control medications (corticosteroids) reduce the inflammation in your airways that leads to symptoms. Quick-relief inhalers (bronchodilators) quickly open swollen airways that are limiting breathing. If you need both of these medicines, this is a convenient way to take them together.

If you have an asthma flare-up, a quick-relief inhaler can ease your symptoms right away. But if your basic daily therapy is working properly, you shouldn’t need to use your quick-relief inhaler very often. Keep a record of how many puffs you use each week. If you need to use your quick-relief inhaler more often than your doctor recommends, see your doctor. You probably need to adjust your anti-inflammatory medication.

Allergy medications

may help if your asthma is triggered or worsened by allergies.

  • Immunotherapy/Allergy shots. Immunotherapy gradually reduces your immune system reaction to specific allergens.
  • Anti-IgE: Omalizumab (Xolair). This medication, given as an injection every two to four weeks, is specifically for people who have allergies and severe asthma. It prevents you from reacting to allergic triggers. It does this by blocking the antibody that causes allergies.

Others

Bronchial thermoplasty

This very specific treatment can be used for severe asthma that doesn’t improve with corticosteroids or other long-term asthma medications. Bronchial thermoplasty heats the insides of the airways in the lungs with an electrode, reducing the smooth muscle inside the airways. This limits the ability of the airways to tighten, making breathing easier and possibly reducing asthma attacks.

Treat by severity for better control: A stepwise approach

Your treatment should be flexible and based on changes in your symptoms, which should be assessed thoroughly each time you see your doctor. Then your doctor can adjust your treatment accordingly.

If your asthma is well-controlled, your doctor may prescribe less medicine. If your asthma isn’t well-controlled or is getting worse, your doctor may increase your medication and recommend more-frequent visits.

Levels of asthma control

Well-controlled
GREEN ZONE
Poorly controlled
YELLOW ZONE
Very poorly controlled
RED ZONE
Symptoms such as coughing, wheezing or shortness of breath Two days a week or fewer More than two days a week Daily and throughout the night
Nighttime awakenings Two times a month or fewer One to three times a week Four times a week or more
Effect on daily activities None Some limits Extremely limiting
Quick-relief inhaler use to control symptoms Two days a week or fewer More than two days a week Several times a day
Lung test readings More than 80% of your predicted personal best 60 to 80% of your predicted personal best Less than 60% of your predicted personal best

Asthma Action or Asthma Management plan

Ask your doctor to create an asthma action plan with you that outlines in writing when to take certain medications or when to increase or decrease the dose of your medications based on your symptoms. Also include a list of your triggers and the steps you need to take to avoid them.