ما هو ثالوث سامتر؟

مرض الجهاز التنفسي المتفاقم بسبب الأسبرين (AERD) ، والمعروف أيضًا باسم Samter's Triad ، هو حالة طبية مزمنة معقدة تنطوي على مزيج من ثلاثة عوامل رئيسية - الربو ، وحساسية الأسبرين ، والأورام الحميدة الأنفية. إذا كنت تعتقد أنه يمكن أن يكون لديك AERD أو كنت تعتني بشخص قد يكون كذلك ، فإن هذا المقال يستكشف بالضبط ما هو عليه ، وكيف يمكن أن يؤثر عدم تحمل الأسبرين والربو على الناس ، وما هي خيارات العلاج المتاحة.

AERD هي حالة تنفسية تتكون من ثلاثة عوامل - الربو ، والأورام الحميدة الأنفية المتكررة ، والحساسية تجاه الأسبرين والأدوية الأخرى المضادة للالتهابات (NSAIDs) مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين أو الديكلوفيناك.

حصلت الحالة على اسمها من عالم المناعة ، ماكس سامتر ، الذي تعرف عليها لأول مرة ، بينما تشير كلمة `` Triad '' إلى المكونات الرئيسية الثلاثة المعنية.

عندما يأخذ الأشخاص المصابون بـ AERD الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى ، فإنهم يعانون من رد فعل سلبي يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي العلوي والسفلي. يحدث رد الفعل عادة ما بين 30-120 دقيقة بعد تناول الأسبرين ويمكن أن يكون خطيرًا.

تشمل أعراض الجهاز التنفسي العلوي:

  • إحتقان بالأنف
  • الصداع
  • ألم الجيوب الأنفية
  • العطس
  • انسداد أو سيلان الأنف.
  • فقدان حاسة الشم أو التذوق.

تشمل أعراض الجهاز التنفسي السفلي:

  • الصفير
  • تكرار كلمات أو عبارات الآخرين
  • ضيق الصدر
  • صعوبة في التنفس.

يمكن أن تكون هناك أعراض أخرى أيضًا ، مثل آلام البطن والقيء. يمكن أن يعاني حوالي 20٪ من الأشخاص أيضًا من الطفح الجلدي. يعاني بعض الأشخاص المصابين بـ AERD أيضًا من تفاعلات خفيفة إلى معتدلة مماثلة عند تناول الكحول ، مثل النبيذ الأحمر أو البيرة.

غالبًا ما يكون لدى المصابين بـ AERD تاريخ من التهابات الجيوب الأنفية المزمنة والأورام الحميدة الأنفية المتكررة. يعاني بعض الأشخاص من فقدان حاسة الشم نتيجة لذلك وقد لا تستجيب أعراضهم بشكل جيد للعلاج التقليدي.

ما الذي يسبب ثالوث سامتر؟

لا يوجد سبب واحد معروف لـ AERD. ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص أكثر عرضة للإصابة به إذا كانوا يعانون أيضًا من الربو ، والحوادث المتكررة من السلائل الأنفية ، والتهابات الجيوب الأنفية.

لن يصاب كل من يعاني من الربو بـ AERD. تظهر الأبحاث أن مرضى الربو البالغين لديهم فرصة بنسبة 7٪ للإصابة بـ AERD ، بينما الأشخاص المصابون بالربو ربو حاد 15٪ من المحتمل أن يكون لديهم AERD. أولئك الذين يعانون من الربو والأورام الحميدة الأنفية أكثر عرضة للإصابة به بنسبة تصل إلى 40٪.

من المرجح أن تظهر العلامات والأعراض أولاً عندما يكون الأشخاص في سن الثلاثينيات والأربعينيات من العمر.

كيف يتم تشخيص Samter's Triad؟

قد يكون الحصول على تشخيص رسمي لـ AERD أمرًا صعبًا ، حيث لا يوجد اختبار واحد يمكن استخدامه لتحديد الحالة. بدلاً من ذلك ، يتم إجراء التشخيص السريري بناءً على مجموعة الأعراض وردود الفعل التي تمت ملاحظتها فيما يتعلق بالأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى. قد يستغرق القضاء على الأسباب الأخرى بعض الوقت في بعض الأحيان.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت قد تفاعلت مع الأسبرين ، فقد يتم إجراء إجراء رسمي لتحدي الأسبرين تحت إشراف طبي لتقييم رد فعلك. هذا شكل من أشكال التحريض على تعاطي المخدرات ، حيث يقوم المهنيون الطبيون بإعطاء المرضى جرعات خاضعة للرقابة من دواء يكونون حساسين له ، وذلك لمراقبة ردود أفعالهم وتشكيل التشخيص الكامل.

هل AERD يهدد الحياة؟

AERD هو مرض مزمن يمكن أن يسبب أعراضًا مستمرة. يمكن أن تكون هذه الأعراض شديدة ، وتؤثر على نوعية حياة أولئك الذين يعانون من AERD ، وقد يكون العثور على المجموعة الصحيحة من العلاجات أمرًا صعبًا.

الربو هو أحد العناصر الثلاثة الرئيسية لـ AERD. يمكن أن يكون الربو الحاد الذي لا يتم إدارته بشكل صحيح ، أو لا يستجيب جيدًا للعلاج ، مهددًا للحياة. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل أي شخص لديه AERD يحتاج إلى اتباع إدارة جيدة علاج الربو خطة. ؟؟؟ (يحتاج للتحديث)

كيف يمكن أن يؤثر النظام الغذائي على Samter's Triad؟

يمكن أن يؤثر شرب الكحول على أولئك الذين يعانون من AERD. على سبيل المثال ، وجد أن بعض الأشخاص يعانون من ردود أفعال عند تناولهم للكحول مثل النبيذ الأحمر أو البيرة ، وبالتالي فإن تقليل استهلاك الكحول قد يكون مفيدًا.

اعتقد عالم المناعة ماكس سامتر في الأصل أن أعراض AERD قد تكون مستمرة بسبب استهلاك الساليسيلات في النظام الغذائي. استكشفت بعض الدراسات فوائد اتباع نظام غذائي منخفض الساليسيلات ووجدت أنه قد يحسن الأعراض الأنفية لمن يعانون من AERD. ومع ذلك ، فإن الأدلة ليست قاطعة وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لدعم هذه النظرية ، خاصة وأن النظام الغذائي منخفض الساليسيلات يتضمن الاستغناء عن الكثير من الأطعمة الصحية والمغذية ، مثل الفواكه والخضروات ، وهي مقيدة وليست مثالية لصحتك العامة .

بدلاً من ذلك ، يقترح بعض الخبراء أن اتباع نظام غذائي منخفض في أحماض أوميغا 6 الدهنية وغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية قد يكون أكثر ملاءمة لـ AERD. أظهرت الأبحاث في فوائد تقليل استهلاك أحماض أوميغا 6 الدهنية نتائج إيجابية. نظرًا لأن الأشخاص الذين يعانون من AERD غالبًا ما يكون لديهم مستويات عالية من cysteinyl leukotrienes و prostaglandin D2 (الدهون الالتهابية) ، المشتقة من استقلاب أحماض أوميغا 6 الدهنية ، فإن تقليل هذه الأحماض يمكن أن يكون مفيدًا. أظهرت نتائج الدراسة أن هذا الانخفاض قد أدى إلى تحسين أعراض الجيوب الأنفية والسيطرة على الربو. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب قبل تغيير نظامك الغذائي - يمكنه تقديم أفضل النصائح والنهج حول كيفية القيام بذلك والتوصية بما إذا كانت فكرة جيدة بالنسبة لك.

هل سامتر ثالوث المناعة الذاتية؟

أثناء البحث في AERD ، لا يُنظر إليه حاليًا على أنه حالة من أمراض المناعة الذاتية. في أمراض المناعة الذاتية ، تهاجم الأجسام المضادة الأنسجة في الجسم - ولا يُعتقد أن هذا يحدث مع Samter's Triad.

بدلاً من ذلك ، يُنظر إلى Samter's Triad على أنه مرض قائم على اضطراب المناعة المزمن.

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من AERD غالبًا ما يكون لديهم مستويات عالية من الحمضات في الاورام الحميدة الأنفية ومستويات عالية من الحمضات في دمائهم. الحمضات هي خلايا مناعية مرتبطة بالالتهاب ويمكن أن تؤدي إلى التهاب مزمن في الشعب الهوائية.

وُجد أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من AERD يعانون من اختلال في مسارات إنزيم الأكسدة الحلقية (COX) وينتجون مستويات عالية من الليكوترين - أو الجزيئات الالتهابية. تزداد مستويات الليكوترين بشكل أكبر عند تناول الأسبرين ، مما يشير إلى أن AERD يحتوي على عنصر من عناصر المرض الالتهابي.

ما هي العلاجات المتوفرة لـ AERD؟

سيحتاج غالبية الأشخاص الذين يعانون من AERD إلى استخدام الأدوية يوميًا للتعامل مع أعراضهم والتعامل معها. هناك علاجات مختلفة متاحة في كثير من الأحيان موصى بها بالتزامن مع بعضكما البعض - يمكنك مناقشة أفضل الخيارات لك مع طبيب الأسرة أو الأخصائي.

التحكم في أعراض الربو

يجب على أي شخص لديه AERD إدارة أعراض الربو يوميًا ، عن طريق تناول أدوية الكورتيكوستيرويد الموصوفة ، مثل أجهزة الاستنشاق الوقائية والمزيلات.

منشطات

يمكن السيطرة على التهاب الجيوب الأنفية عن طريق استخدام بخاخات الستيرويد داخل الأنف وغسول الستيرويد. قد تكون هناك حاجة للستيرويدات الفموية بشكل دوري لعلاج الزوائد الأنفية.

جراحة الأنف

يمكن استخدام جراحة الأنف لإزالة الزوائد الأنفية المزعجة. ومع ذلك ، فإنهم غالبًا ما ينمون مرة أخرى ، لذا فإن هذا ليس حلاً طويل الأمد.

علاج الحساسية

يمكن استخدام علاج إزالة الحساسية لتحسين تحمل الفرد للأسبرين. هذا النهج مناسب بشكل خاص لأي شخص يحتاج إلى تناول الأسبرين بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو الألم المزمن. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن يؤدي إزالة التحسس إلى تحسين أعراض الربو وتقليل الزوائد الأنفية وتقليل التهاب الجيوب الأنفية.

تجنب الأسبرين

بالنسبة للبعض ، يعتبر تجنب الأسبرين وأدوية مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى هو الخيار الأفضل لتقليل خطر حدوث تفاعل. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب تجنب كل هذه الأدوية تمامًا حيث يتم وصفها غالبًا لحالات أخرى.

الحقن

يمكن أن تكون الحقن البيولوجية مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الربو والأورام الحميدة الأنفية المعتدلة إلى الشديدة. المستحضرات الدوائية الحيوية هي نوع من الأدوية يُصنع من أو يحتوي على مصادر بيولوجية تساعد على منع الالتهاب.

إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بـ AERD ، فيجب عليك التحدث إلى أخصائي طبي يمكنه تقديم المشورة.  

 

مصادر

تفاقم الأسبرين من أمراض الجهاز التنفسي

جبدراني ، دوهرتي تا. 2021. التفاعلات الخلوية في أمراض الجهاز التنفسي المتفاقمة مع الأسبرين. عملة Opin Allergy Clin Immunol. 1 فبراير ؛ 21 (1): 65-70. دوى: 10.1097 / ACI.0000000000000712. PMID: 33306487 ؛ PMCID: PMC7769923.

Cardet JC ، White AA ، Barrett NA et al. 2014. أعراض الجهاز التنفسي التي يسببها الكحول شائعة في المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المتفاقمة بسبب الأسبرين. ممارسة الحساسية J Allergy Clin Immunol. مارس / أبريل. 2 (2). 208-213.

Kennedy JL، Stoner AN، Borish L. 2016. أمراض الجهاز التنفسي المتفاقمة مع الأسبرين: الانتشار والتشخيص والعلاج والاعتبارات المستقبلية. المجلة الأمريكية لأمراض الأنف والحساسية. 30 (6): 407-413. دوى: 10.2500 / ajra.2016.30.4370

Laidlaw TM و Gakpo DH و Bensko JC وآخرون. 2020. الطفح الجلدي المرتبط بالليكوترين في أمراض الجهاز التنفسي المتفاقمة مع الأسبرين. ي ألرجي كلين إمونول. تموز؛ 8 (9): 3170-3171. https://doi.org/10.1016/j.jaip.2020.06.061

Laidlaw TM. 2019. التحديثات السريرية في أمراض الجهاز التنفسي المتفاقمة بسبب الأسبرين. علاج الحساسية والربو. 40(1):4-6. doi:10.2500/aap.2019.40.4188

لي كوالالمبور ، لي آي ، أبوزيد وم. 2019. الأسبرين تفاقم أمراض الجهاز التنفسي: علم الأوبئة ، الفيزيولوجيا المرضية ، والإدارة. ميد ساي (بازل). 17 مارس ؛ 7 (3): 45. دوى: 10.3390 / medsci7030045. بميد: 30884882 ؛ PMCID: PMC6473909.

مودينا BD ، أبيض AA. 2018. هل يمكن أن يكون تعديل النظام الغذائي علاجًا فعالًا في أمراض الجهاز التنفسي التي تتفاقم بسبب الأسبرين ؟. ممارسة الحساسية J Allergy Clin Immunol، 6 (3) ، 832-833. https://doi.org/10.1016/j.jaip.2017.11.043

راجان جب ، واينينغر إن ، وستيفنسون دد وآخرون. 2015. انتشار أمراض الجهاز التنفسي المتفاقمة مع الأسبرين بين مرضى الربو: تحليل تلوي للأدب. ي ألرجي كلين إمونول. Mar;135(3):676-81.e1. doi: 10.1016/j.jaci.2014.08.020.

جمعية سامتر

سومر د ، هوفباور إس ، أو إم وآخرون. 2014. علاج الأسبرين يؤدي إلى تفاقم أمراض الجهاز التنفسي باتباع نظام غذائي منخفض الساليسيلات: دراسة تجريبية كروس. Otolaryngol Head Neck Surg. 2015 يناير ؛ 152 (1): 42-7. دوى: 10.1177 / 0194599814555836. Epub 2014 أكتوبر 24. الخطأ في: Otolaryngol Head Neck Surg. 2015 فبراير ؛ 152 (2): 378. PMID: 25344589.

وانجبيرج ح ، وايت AA. 2020. مرض الجهاز التنفسي المتفاقم الأسبرين. الرأي الحالي في علم المناعة. المجلد 66: 9-13. https://doi.org/10.1016/j.coi.2020.02.006.

What is Samter´s Triad?

Aspirin-exacerbated respiratory disease (AERD), also known as Samter’s Triad, is a complex chronic medical condition involving a combination of three key factors – asthma, aspirin allergy, and nasal polyps. If you think you could have AERD or are caring for someone who might, this article explores exactly what it is, how intolerance to aspirin and asthma could affect peoples, and what treatment options are available.

AERD is a respiratory condition consisting of three factors – asthma, recurring nasal polyps, and a sensitivity to aspirin and other non-steroidal anti-inflammatory drugs (NSAIDs) like ibuprofen, naproxen or diclofenac.

The condition gets its name from the immunologist, Max Samter, who first identified it, while ‘Triad’ refers to the three key components involved.

When people with AERD take aspirin or other NSAIDs, they experience an adverse reaction that causes upper and lower respiratory problems. The reaction typically occurs between 30-120 minutes after taking aspirin and can be serious.

Upper respiratory symptoms include:

  • Nasal congestion
  • Headache
  • Sinus pain
  • Sneezing
  • A stuffy or runny nose.
  • Loss of smell or taste.

Lower respiratory symptoms include:

  • Wheezing
  • Coughing
  • Chest tightness
  • Difficulty breathing.

There can be other symptoms too, such as abdominal pains and vomiting. Around 20% of people can also experience a rash. Some people with AERD also experience similar mild to moderate reactions when they consume alcohol, such as red wine or beer.

Those with AERD often have a history of chronic sinus infections and recurrent nasal polyps. Some people experience a loss of smell as a result and their symptoms may not respond well to conventional treatment.

What causes Samter’s Triad?

There is no single known cause of AERD. However, studies have shown that people are more likely to have it if they also have asthma, recurrent incidences of nasal polyps, and sinus infections.

Not everyone with asthma will develop AERD. Research shows that adult asthmatics have a 7% chance of having AERD, while people with severe asthma are 15% likely to have AERD. Those with both asthma and nasal polyps are up to 40% likely to have it.

The signs and symptoms are most likely to first show up when people are aged in their 30s and 40s.

How is Samter’s Triad diagnosed?

Getting a formal diagnosis of AERD can be tricky, as there is no single test that can be used to identify the condition. Instead, a clinical diagnosis is made based on the combination of symptoms and the reactions experienced in relation to aspirin or other NSAIDs. It can sometimes take time to eliminate other causes first.

If you are unsure if you’ve reacted to aspirin, a formal aspirin challenge procedure may be conducted under medical supervision to assess your reaction. This is a form of drug provocation in which medical professionals will give patients controlled doses of a drug they are hypersensitive to, to monitor their reactions and form a full diagnosis.

Is AERD life-threatening?

AERD is a chronic illness that can cause ongoing symptoms. These symptoms can be severe, impacting the quality of life of those with AERD, and finding the right combination of treatments can be challenging.

Asthma is one of the three main elements of AERD. Severe asthma that isn’t managed properly, or doesn’t respond well to treatment, could be life-threatening. This is one reason why anyone with AERD needs to follow a well-managed asthma treatment plan. ??? (needs to be updated)

How can diet affect Samter’s Triad?

Drinking alcohol can affect those with AERD. Some people, for example, have been found to experience reactions when they consume alcohol such as red wine or beer, and so reducing alcohol consumption could be beneficial.

Immunologist Max Samter originally thought that AERD symptoms might be ongoing due to the consumption of salicylates in the diet. Some studies have explored the benefits of a low salicylate diet and found that it may improve nasal symptoms for those with AERD. However, the evidence is not conclusive and more research is needed to support this theory, especially as a low salicylate diet involves cutting out a lot of healthy and nutritious foods, such as fruits and vegetables, which is restrictive and not ideal for your general health.

Instead, some experts suggest that a diet low in omega-6 fatty acids and high in omega-3 fatty acids may be more appropriate for AERD. Research into the benefits of decreasing consumption of omega-6 fatty acids has seen positive results. As people with AERD often have high levels of cysteinyl leukotrienes and prostaglandin D2 (inflammatory lipids), which are derived from the metabolism of omega-6 fatty acids, decreasing these acids can be helpful. Study results showed that this reduction has improved sinus symptoms and asthma control. However, you should always consult a doctor before changing your diet – they can offer the best advice and approach on how to do so and recommend if it’s a good idea for you.

Is Samter’s Triad autoimmune?

While research into AERD is ongoing, it is currently not regarded as an autoimmune condition. With autoimmune diseases, antibodies attack the tissues in the body – this is not believed to occur with Samter’s Triad.

Instead, Samter’s Triad is regarded as being a disease based on chronic immune dysregulation.

Studies have shown that people who have AERD often have high levels of eosinophils in their nasal polyps and high levels of eosinophils in their blood. Eosinophils are immune cells that are connected to inflammation and could lead to chronic inflammation in the airways.

It’s also been found that people with AERD have impaired cyclooxygenase enzyme (COX) pathways and produce high levels of leukotrienes – or inflammatory molecules. Levels of leukotrienes increase further when aspirin is taken, suggesting AERD has an element of inflammatory disease.

What treatments are there for AERD?

The majority of people who have AERD will need to use medications daily to cope with and manage their symptoms. There are various treatments available often recommended in conjunction with each other – you can discuss the best options for you with your family doctor or specialist.

Managing asthma symptoms

Anyone with AERD must manage their asthma symptoms daily, by taking prescribed corticosteroid medication, such as preventer and reliever inhalers.

Steroids

Sinus inflammation can be managed by the use of intra-nasal steroid sprays and steroid rinses. Oral steroids may be needed periodically to treat nasal polyps.

Nasal surgery

Nasal surgery can be used to remove troublesome nasal polyps. However, they do often grow back, so this is not a long-term solution.

Desensitization treatment

De-sensitization treatment can be used to improve an individual’s tolerance to aspirin. This approach is especially relevant for anyone who needs to take aspirin due to cardiovascular disease or chronic pain. For some people, desensitization can improve asthma symptoms, decrease nasal polyps and reduce sinus inflammation.

Avoidance of aspirin

For some, avoiding aspirin and other NSAID drugs is the best option to reduce the risk of a reaction occurring. However, it can be hard to avoid all these drugs completely as they’re often prescribed for other conditions.

Injections

Biologic injections can be helpful for people with moderate to severe asthma and nasal polyps. Biologics are a type of drug made from or containing biological sources that help to prevent inflammation.

If you think you may have AERD, you should speak to a medical professional who can offer advice.  

 

Sources

Aspirin Exacerbated Respiratory Disease

Badrani JH, Doherty TA. 2021. Cellular interactions in aspirin-exacerbated respiratory disease. Curr Opin Allergy Clin Immunol. Feb 1;21(1):65-70. doi: 10.1097/ACI.0000000000000712. PMID: 33306487; PMCID: PMC7769923.

Cardet JC, White AA, Barrett NA et al. 2014. Alcohol-induced respiratory symptons are common in patients with aspirin exacerbated respiratory disease. J Allergy Clin Immunol Pract. March/April. 2(2). 208-213.

Kennedy JL, Stoner AN, Borish L. 2016. Aspirin-Exacerbated Respiratory Disease: Prevalence, Diagnosis, Treatment, and Considerations for the Future. American Journal of Rhinology & Allergy. 30(6):407-413. doi:10.2500/ajra.2016.30.4370

Laidlaw TM, Gakpo DH, Bensko JC et al. 2020. Leukotriene-associated rash in aspirin-exacerbated respiratory disease. J Allergy Clin Immunol. July; 8(9): 3170-3171. https://doi.org/10.1016/j.jaip.2020.06.061

Laidlaw TM. 2019. Clinical updates in aspirin-exacerbated respiratory disease. Allergy Asthma Proc. 40(1):4-6. doi:10.2500/aap.2019.40.4188

Li KL, Lee AY, Abuzeid WM. 2019. Aspirin Exacerbated Respiratory Disease: Epidemiology, Pathophysiology, and Management. Med Sci (Basel). Mar 17;7(3):45. doi: 10.3390/medsci7030045. PMID: 30884882; PMCID: PMC6473909.

Modena BD, White AA. 2018. Can diet modification be an effective treatment in aspirin-exacerbated respiratory disease?. J Allergy Clin Immunol Pract, 6(3), 832–833. https://doi.org/10.1016/j.jaip.2017.11.043

Rajan JP, Wineinger NE, Stevenson DD et al. 2015. Prevalence of aspirin-exacerbated respiratory disease among asthmatic patients: A meta-analysis of the literature. J Allergy Clin Immunol. Mar;135(3):676-81.e1. doi: 10.1016/j.jaci.2014.08.020.

Samter’s Society

Sommer DD, Hoffbauer S, Au M et al. 2014. Treatment of aspirin exacerbated respiratory disease with a low salicylate diet: a pilot crossover study. Otolaryngol Head Neck Surg. 2015 Jan;152(1):42-7. doi: 10.1177/0194599814555836. Epub 2014 Oct 24. Erratum in: Otolaryngol Head Neck Surg. 2015 Feb;152(2):378. PMID: 25344589.

Wangberg H, White AA. 2020. Aspirin-exacerbated respiratory disease. Current Opinion in Immunology. Vol 66: 9-13. https://doi.org/10.1016/j.coi.2020.02.006.