بالنسبة لأولئك الذين يعيشون مع شخص مصاب بمرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) أو يعتنون به ، من المهم أن يكونوا على دراية بالمخاطر التي COVID-19 يمكن أن تشكل. تشرح هذه المقالة كيف يمكن لمرضى الانسداد الرئوي المزمن البقاء بصحة جيدة قدر الإمكان لتقليل مخاطر الإصابة COVID-19. 

ما هو مرض الانسداد الرئوي المزمن و COVID-19?

فيروس كورونا المعروف باسم COVID or COVID-19 باختصار ، هو مرض معد ينتشر في جميع أنحاء العالم ويسبب وباءً عالميًا. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تكون الأعراض خفيفة ، ولكن بالنسبة للفئات العمرية الأكبر سنًا ، أو أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، أو أولئك الذين يعانون من ظروف صحية أساسية طويلة الأجل ، يمكن أن تكون أكثر حدة.

هذا بالتأكيد هو الحال بالنسبة لأولئك الذين يعيشون مع حالة طويلة الأجل مرض الانسداد الرئوي المزمن، وهو الاسم الذي يطلق على مجموعة من أمراض الرئة التي تسبب مشاكل في التنفس ، مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة. وقد أظهرت الأبحاث أن خطر المعاناة من مشاكل التنفس الحادة والمضاعفات والحاجة إلى الاستشفاء معها COVID-19 أعلى مع مرض الانسداد الرئوي المزمن. 

الاعراض الرئيسية لل COVID-19 تتضمن:

  • سعال مستمر جديد
  • درجة حرارة عالية
  • ضيق في التنفس
  • فقدان حاسة التذوق أو الشم.

سيكون لدى معظم المصابين بفيروس كورونا واحد على الأقل من هذه الأعراض. 

إذا كان لديك أي من أعراض فيروس كورونا ، فعليك إجراء اختبار في أسرع وقت ممكن. في غضون ذلك ، يجب عليك أنت وأي شخص آخر يعيش في أسرتك عزل نفسك بالبقاء في المنزل حتى تتلقى نتيجة الاختبار. يجب ألا تحضر العمل إذا كان لديك أي أعراض محتملة لفيروس كورونا. 

كيف يمكن أن يؤثر عليك فيروس كورونا إذا كنت مصابًا بمرض الانسداد الرئوي المزمن؟

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون مع مرض الانسداد الرئوي المزمن ، فإن أعراض الجهاز التنفسي والرئة COVID-19 تخاطر بأن يكون لها تأثير أكبر بكثير من أولئك الذين لا يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن. من المعروف بالفعل أن الأنفلونزا (الأنفلونزا) يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة إذا كنت مصابًا بمرض الانسداد الرئوي المزمن ، مثل زيادة خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي ، والحالة مماثلة لـ COVID-19. 

التهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة ، وهما مشاكل في التنفس يسببها مرض الانسداد الرئوي المزمن ، وكلاهما يسبب تلف الرئتين. يسبب التهاب الشعب الهوائية المزمن التهابًا طويل الأمد في الشعب الهوائية ، بينما يؤدي انتفاخ الرئة إلى إتلاف الأكياس الهوائية في الرئتين. يمكن أن يتأثر الجهاز المناعي أيضًا ، لذا فإن العدوى مثل COVID-19 سيترك مرضى الانسداد الرئوي المزمن يجدون صعوبة أكبر في مكافحته. 

بالإضافة إلى أعراض COVID-19كالمعتاد أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن يمكن أن تتفاقم ، مما يؤدي إلى ضيق شديد في التنفس وصعوبة في التنفس. يؤدي انخفاض وظيفة الرئة إلى زيادة احتمالية حدوث مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي ، وإذا تأثر التنفس بشدة ، فقد تحتاج إلى الذهاب إلى المستشفى. 

لماذا قد يؤثر فيروس كورونا عليك أكثر إذا كنت مصابًا بمرض الانسداد الرئوي المزمن؟

ابحث في الأسباب الدقيقة التي تجعل مرض الانسداد الرئوي المزمن يزيد من خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن COVID-19 لا تزال مستمرة ، لكن الدراسات المبكرة تشير إلى عدة عوامل. تشمل هذه العوامل:

  • مستويات البروتين ACE-2 (الإنزيم المحول للأنجيوتنسين -2) - يميل الأشخاص المصابون بمرض الانسداد الرئوي المزمن إلى زيادة مستويات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 في الجهاز التنفسي السفلي والجهاز التنفسي. COVID-19 يستخدم الفيروس هذا البروتين ليرتبط به
  • القابلية للإصابة بالفيروسات - إذا كنت مصابًا بمرض الانسداد الرئوي المزمن ، فمن المعروف أنك عرضة للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الفيروسية ، والتي من بينها COVID-19 هو أحد الأمثلة 
  • الخلل المناعي - يتسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن في حدوث خلل في الجهاز المناعي ، مما يجعل من الصعب على جسمك محاربة العدوى
  • عمر - COVID-19 يميل إلى أن يكون أسوأ بالنسبة للمرضى الأكبر سنًا ويكون مرض الانسداد الرئوي المزمن أكثر شيوعًا عند كبار السن 
  • الظروف الأساسية - من المرجح أن تحصل عليها COVID-19 إذا كنت تعاني بالفعل من حالة صحية موجودة أو كامنة ، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن ، مما يضر بوظيفة الرئة. 

ما هي المخاطر التي تشكلها؟

مرض الانسداد الرئوي المزمن هو مرض رئوي حاد و COVID-19 يؤثر أيضًا على التنفس. تظهر الدراسات أن اصطياد COVID-19 عندما يكون لديك مرض الانسداد الرئوي المزمن يزيد من خطر الحاجة إلى العلاج في المستشفى ووحدة العناية المركزة (ICU). كما أنه يزيد من خطر الموت من COVID-19, خاصة إذا كنت تدخن أيضًا

ومع ذلك ، فإن الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن لا يعني تلقائيًا أنك ستصاب به COVID-19. وجدت إحدى الدراسات أن حوالي 2٪ فقط من الأشخاص يدخلون المستشفى مع COVID-19 في الصين كان هناك مرض الانسداد الرئوي المزمن الكامن (يتراوح معدل الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن في الصين بين 5-13 ٪). 

أظهرت دراسة حديثة أخرى عددًا أقل من المرضى في المستشفيات المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن و COVID-19 من أولئك الذين لديهم فقط COVID. يقترح بعض الأشخاص أنه ربما ينجح مرضى الانسداد الرئوي المزمن في تنفيذ تدابير ، مثل التباعد الاجتماعي وارتداء غطاء الوجه ، لتجنب الإصابة COVID-19. 

كيف تقلل المخاطر؟

إذا كنت تعيش مع مرض الانسداد الرئوي المزمن ، فمن المهم أن تكون أكثر حرصًا لتقليل خطر الإصابة به COVID-19. فيما يلي بعض الخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا:  

  • ارتدِ غطاءً للوجه - ارتداء غطاء للوجه ، مثل قناع الوجه أو القناع الواقي ، سيقلل من خطر التنفس في القطرات الحاملة للفيروس. يساعد غطاء الوجه أيضًا على تقليل انتشار العدوى من خلال حماية أي شخص تتعامل معه. تذكر أن تغسل غطاء وجهك بانتظام.
  • مارس التباعد الاجتماعي - الابتعاد عن الأشخاص الآخرين عندما تكون بالخارج يساعد على تقليل انتشار COVID-19. تحقق من النصائح الحكومية في منطقتك لمعرفة المسافة الاجتماعية الموصى بها حاليًا.
  • تجنب الأماكن المزدحمة - تجنب الاجتماع مع مجموعات من الناس سواء في الداخل أو في الخارج.
  • اغسل يديك كثيرًا - استمر في غسل يديك كثيرًا بالصابون والماء الدافئ واستخدم جل اليدين الكحولي إذا كنت بالخارج.
  • إدارة مرض الانسداد الرئوي المزمن بشكل جيد - إذا تمت إدارة مرض الانسداد الرئوي المزمن لديك والتحكم فيه بشكل جيد ، فإن خطر تعرضك لمضاعفات COVID-19 يتم تقليله. اتبع خطة الإدارة الذاتية، استمر في تناول جميع الأدوية عن طريق الفم وأجهزة الاستنشاق وفقًا لتوجيهات الطبيب ، ولا تغير روتينك الصحي ما لم يُنصح بذلك.
  • تناول أدوية كافية - تأكد من أن لديك ما يكفي من الأدوية في المنزل في حالة اشتعال مرض الانسداد الرئوي المزمن وتحتاج إلى تناول المنشطات أو المضادات الحيوية. تشمل علامات النوبة زيادة في ضيق التنفس والسعال والبلغم. 
  • نظف أجهزتك - لا تنس تنظيف المعدات التي تستخدمها بانتظام ، مثل الفواصل ، ومقاييس ذروة الجريان ، وأجهزة البخاخات. استخدمي سائل غسيل أو اتبعي التعليمات الموصي بها. 
  • تجنب المشغلات - ابذل قصارى جهدك لتجنب الاتصال بأي محفزات معروفة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مرض الانسداد الرئوي المزمن ، مثل دخان السجائر أو المواد الكيميائية أو الأبخرة. 
  • تجنب المواصلات العامة - إذا كنت موظفًا ولا تستطيع العمل في المنزل ، فحاول تجنب استخدام وسائل النقل العام قدر الإمكان. 
  • التدريع - إذا تم نصحك بممارسة التدريع ، فاتبع الإرشادات التي تلقيتها. 
  • كف عن التدخين - إذا كنت مدخنًا ، فحاول الإقلاع عنه. لن يساعدك فقط في إدارة مرض الانسداد الرئوي المزمن ، ولكنه سيقلل أيضًا من مخاطر الإصابة به COVID-19.

إذا كنت تعتني بشخص مصاب بمرض الانسداد الرئوي المزمن ، فكن على دراية بأن تقنيات إزالة مجرى الهواء للحث على البلغم أو البلغم يمكن أن تدخل قطرات معدية محتملة في البيئة. لذلك ، يجب على الشخص الذي يستخدم التقنيات القيام بذلك في غرفة جيدة التهوية بعيدًا عن الأشخاص الآخرين لتقليل خطر انتشار العدوى عن غير قصد.  

يتعافى

COVID-19 لا يزال فيروسًا جديدًا ، لذا لا يزال البحث وفهم التأثيرات وكيف يتعافى الأشخاص مستمرين. 

غالبا COVID-19 يتضمن الالتهاب الرئوي ، ومن المعروف بالفعل أن الالتهاب الرئوي بمفرده يمكن أن يستغرق أسابيع أو شهورًا للتعافي من مرض الانسداد الرئوي المزمن ، مما يشير إلى مقدار COVID-19 يمكن أن تؤثر على الحياة. تشير الأبحاث إلى أن الشفاء من COVID-19 هي عملية تدريجية وقد تنطوي على تقلبات. من الطبيعي أن تواجه بعض ما بعدCOVID-19 الأعراض ، مثل التعب ، وفقدان حاسة الشم والذوق المستمر ، وضيق في التنفس. 

كل حالة فردية وتعتمد على عوامل مثل مرحلة مرض الانسداد الرئوي المزمنوعمرك ومدى شدتك COVID-19 كان. 

COVID-19 يمكن أن تؤثر على كل من الجسم والعقل وليس من غير المعتاد أن تعاني من مشاكل عقلية وعاطفية ، مثل الخوف أو القلق أو القلق بعد أن تكون قد عانيت COVID-19. 

استرشد بالمختصين الطبيين لمعرفة أفضل طريقة للتعافي من حالتك COVID-19 تجربة ، مع إدارة أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن المعتادة. لا تضغط على نفسك لفعل الكثير وتأخذ كل يوم كما يأتي. إذا شعرت أنه يمكنك الاستفادة من أذن الاستماع أو دعم إضافي للصحة العقلية ، فاسأل طبيبك عن العلاجات النفسية أو العلاج بالكلام.

 

مصادر

أتاوي أ أ ، زين جيه ، هاتيبوغلو الأمريكية. ترتبط عدوى SARS-CoV-2 في السكان بمرض الانسداد الرئوي المزمن بزيادة استخدام الرعاية الصحية: تحليل لعيادة كليفلاند. COVID-19 التسجيل. لانسيت؛ المجلد 26: 100515 ، 1 سبتمبر 2020. DOI: https://doi.org/10.1016/j.eclinm.2020.100515

مؤسسة الرئة البريطانية. فيروس كورونا و COVID-19

مؤسسة الرئة البريطانية. كيف سأتعافى إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا

هيغام أ ، ماتيوداكيس أ ، فيستبو ج ، سينغ د. COVID-19 ومرض الانسداد الرئوي المزمن: مراجعة سردية للعلوم الأساسية والنتائج السريرية.  القس Eur Respir. 2020 5 نوفمبر ؛ 29 (158): 200199. دوى: 10.1183 / 16000617.0199-2020. 

Leung JM و Niikura M و Yang CWT et al. COVID-19 ومرض الانسداد الرئوي المزمن. مجلة الجهاز التنفسي الأوروبي 2020 56: 2002108 ؛ DOI: 10.1183 / 13993003.02108-2020

لطيف. 2020. COVID-19 الدليل الإرشادي السريع: الرعاية المجتمعية للمرضى المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD). 

لطيف. مرض الانسداد الرئوي المزمن عند البالغين

أولوكيكي ج. COVID-19 القابلية للإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن. Eur J Clin Invest. 2020 أكتوبر ؛ 50 (10): e13382. دوى: 10.1111 / eci.13382. Epub 2020 2 سبتمبر. PMID: 32780415 ؛ PMCID: PMC7435530.

سيمونز سو ، هيرست جونيور ، ميرافيتلز إم وآخرون. رعاية مرضى الانسداد الرئوي المزمن و COVID-19: وجهة نظر لإثارة النقاش. صدر. 2 سبتمبر 2020. http://dx.doi.org/10.1136/thoraxjnl-2020-215095 

الخطيئة DD. COVID-19 في مرض الانسداد الرئوي المزمن: مصدر قلق متزايد. لانسيت. 19 سبتمبر 2020. https://doi.org/10.1016/j.eclinm.2020.100546 

فينكاتا فس ، كيرنان ج. COVID-19 ومرض الانسداد الرئوي المزمن: تحليل مجمع للدراسات القائمة على الملاحظة. قدم في: صدر الاجتماع السنوي الافتراضي ؛ 18-21 أكتوبر 2020. الملخص 2469.

الورك - يجب أولاً الوقوف مع ضم الكعبين معًا، ثم قياس محيط المنطقة الأكثر امتلاءً من الورك، مع المحافظة على شريط القياس موازيًا للأرض. Covid الانتعاش. NHS

COPD and COVID

For those who are living with or caring for someone with chronic obstructive pulmonary disease (COPD), it’s important to be aware of the risks that COVID-19 could pose. This article explains how COPD sufferers can stay as healthy as possible to minimize the risk of catching COVID-19. 

What are COPD and COVID-19?

Coronavirus, known as COVID or COVID-19 for short, is an infectious disease that’s been spreading throughout the world, causing a global pandemic. For many people, the symptoms are mild, but for older age groups, those with weakened immune systems, or those with existing long-term underlying health conditions, it can be more severe.

That’s certainly the case for those living with the long-term condition COPD, the name given to a group of lung conditions that cause breathing problems, such as chronic bronchitis and emphysema. Research has shown that the risk of suffering from severe breathing problems, complications, and a need for hospitalization with COVID-19 is higher with COPD. 

The main symptoms of COVID-19 include:

  • A new continuous cough
  • High temperature
  • Shortness of breath
  • Loss of taste or smell.

Most people who have Coronavirus will have at least one of these symptoms. 

If you have any of the symptoms of Coronavirus, get a test as soon as possible. In the meantime, you and anyone else living in your household should self-isolate by staying at home until you receive the test result. You should not attend work if you have any potential symptoms of coronavirus. 

How could Coronavirus affect you if you have COPD?

For those living with COPD, the respiratory and lung symptoms of COVID-19 run the risk of having a much bigger impact than for those who don’t have COPD. It’s already well recognized that influenza (flu) can cause serious problems if you have COPD, such as increasing the risk of pneumonia, and the case is similar for COVID-19. 

Chronic bronchitis and emphysema, which are breathing problems caused by COPD, both cause damage to the lungs. Chronic bronchitis causes long term inflammation of the airways, whilst emphysema damages the air sacs in the lungs. The immune system can also be affected, so an infection such as COVID-19 will leave COPD patients finding it much harder to fight it off. 

In addition to the symptoms of COVID-19, your usual symptoms of COPD could worsen, causing severe shortness of breath and difficulty breathing. The decreased lung function makes complications such as pneumonia more likely and if breathing becomes very badly affected, you may need to go to a hospital. 

Why might Coronavirus affect you more if you have COPD? 

Research into the exact reasons why COPD increases the risk of severe COVID-19 is ongoing, but early studies indicate several factors. These factors include:

  • Levels of the protein ACE-2 (angiotensin converting enzyme-2) – people with COPD tend to have increased levels of ACE-2 in their lower respiratory tract and the COVID-19 virus uses this protein to bind onto
  • Susceptibility to viruses – if you have COPD, you’re known to be susceptible to viral respiratory infections, of which COVID-19 is one example 
  • Immune dysfunction – COPD causes immune dysfunction, making it harder for your body to fight infections
  • Age – COVID-19 tends to be worse for patients who are older and COPD is more common in older people 
  • Underlying conditions – you’re more likely to get COVID-19 if you are already suffering from an existing or underlying health condition, such as COPD, which compromises pulmonary function. 

What risks does it pose? 

COPD is a severe lung disease and COVID-19 also affects breathing. Studies show that catching COVID-19 when you have COPD increases the risk of requiring hospitalization and intensive care unit (ICU) treatment. It also increases the risk of death from COVID-19, especially if you also smoke

However, having COPD doesn’t automatically mean you’ll catch COVID-19. One study found that only about 2% of people admitted to hospital with COVID-19 in China had underlying COPD (the overall incidence of COPD in China ranges from 5-13%). 

Another recent study showed a lower number of patients in hospitals with COPD and COVID-19 than those with just COVID. Some people suggest that perhaps COPD patients are successfully implementing measures, such as social distancing and wearing face-covering, to avoid catching COVID-19. 

How to reduce the risks?

If you are living with COPD it’s important to be extra careful to minimize your risk of catching COVID-19. Here are some practical steps you can take to reduce your risk of getting coronavirus:  

  • Wear a face-covering – wearing a face-covering, such as a face mask or visor, will reduce the risk of breathing in droplets carrying the virus. A face covering also helps you reduce the spread of the infection by protecting anyone you come into contact with. Remember to wash your face covering regularly.
  • Practice social distancing – keeping a distance from other people when you’re out helps to reduce the spread of COVID-19. Check the government advice in your area for the current recommended social distance.
  • Avoid crowded places – avoid meeting up with groups of people either indoors or outside.
  • Wash your hands often – keep washing your hands often with soap and warm water and use alcohol hand gel if you’re out.
  • Manage your COPD well – if your COPD is well managed and controlled, then your risk of having complications with COVID-19 is reduced. Follow your self-management plan, continue taking all your oral medication and inhalers as guided by your doctor, and don’t change your health routine unless advised to.
  • Have enough medication – make sure you have enough medication at home in case you have a COPD flare-up and need to take steroids or antibiotics. Signs of a flare-up include an increase in breathlessness, coughing, and phlegm. 
  • Clean your equipment – don’t forget to regularly clean the equipment you use, such as spacers, peak flow meters, and nebulizers. Use washing-up liquid or follow the recommended instructions provided. 
  • Avoid triggers – do your best to avoid contact with any known triggers that can exacerbate your COPD, such as cigarette smoke, chemicals, or fumes. 
  • Avoid public transport – if you are employed and aren’t able to work at home, try to avoid using public transport where possible. 
  • Shielding – if you are advised to practice shielding, follow the guidance you’re given. 
  • Stop smoking – if you’re a smoker, try to quit. Not only will it help you manage your COPD, but it will also reduce your risk of COVID-19.

If you care for someone with COPD, be aware that airway clearance techniques to induce phlegm or sputum can introduce potentially infectious droplets into the environment. So, the person using the techniques should do so in a well-ventilated room away from other people to reduce the risk of unintentionally spreading infection.  

Recovering 

COVID-19 is still a new virus, so research and understanding into the effects and how people recover is still ongoing. 

Often COVID-19 involves pneumonia, and it’s already known that pneumonia on its own can take COPD patients weeks or months to recover from, which indicates how much COVID-19 can impact lives. Research suggests that recovery from COVID-19 is a gradual process and may involve ups and downs. It’s normal to experience some post-COVID-19 symptoms, such as fatigue, continued loss of smell and taste, and breathlessness. 

Every case is individual and it depends on factors such as the stage of your COPD, your age, and how severe your COVID-19 was. 

COVID-19 can affect both the body and mind and it’s not unusual to experience mental and emotional issues, such as fear, worry, or anxiety after you’ve had COVID-19. 

Be guided by your medical professionals as to how you can best recover from your COVID-19 experience, while also managing your usual COPD symptoms. Don’t put pressure on yourself to do too much and take each day as it comes. If you feel you could benefit from a listening ear or additional mental health support, ask your doctor about psychological or talking therapies.

 

SOURCES

Attaway AA, Zein J and Hatipoglu US. SARS-CoV-2 infection in the COPD population is associated with increased healthcare utilization: An analysis of Cleveland’s clinic’s COVID-19 registry. The Lancet; vol 26: 100515, September 1 2020. DOI:https://doi.org/10.1016/j.eclinm.2020.100515

British Lung Foundation. Coronavirus and COVID-19

British Lung Foundation. How will I recover if I’ve had coronavirus

Higham A, Mathioudakis A, Vestbo J, Singh D. COVID-19 and COPD: a narrative review of the basic science and clinical outcomes.  Eur Respir Rev. 2020 Nov 5;29(158):200199. doi: 10.1183/16000617.0199-2020. 

Leung JM, Niikura M, Yang CWT et al. COVID-19 and COPD. European Respiratory Journal 2020 56: 2002108; DOI: 10.1183/13993003.02108-2020

NICE. 2020. COVID-19 rapid guideline: community-based care of patients with chronic obstructive pulmonary disease (COPD). 

NICE. Chronic obstructive pulmonary disease in adults

 

Olloquequi J. COVID-19 Susceptibility in chronic obstructive pulmonary disease. Eur J Clin Invest. 2020 Oct;50(10):e13382. doi: 10.1111/eci.13382. Epub 2020 Sep 2. PMID: 32780415; PMCID: PMC7435530.

Simons SO, Hurst JR, Miravitlles M et al. Caring for patients with COPD and COVID-19: a viewpoint to spark discussion. Thorax. September 2 2020. 10.1136. http://dx.doi.org/10.1136/thoraxjnl-2020-215095 

Sin DD. COVID-19 in COPD: A growing concern. The Lancet. September 19 2020. https://doi.org/10.1016/j.eclinm.2020.100546 

Venkata VS, Kiernan G. COVID-19 and COPD: pooled analysis of observational studies. Presented at: the CHEST Virtual Annual Meeting; October 18-21, 2020. Abstract 2469.

Your Covid Recovery. NHS